تطوير الذات العربية: قصة الفيلم الكرتوني الشهير نيلز

الاثنين، 22 مايو 2017

قصة الفيلم الكرتوني الشهير نيلز

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعنا على حساباتنا

 ❤هل تذكرون الفيلم الكرتوني نيلز..؟!

نيلز وهو الطفل الذي قام قزم بمسخه فحوله من حجمه الطبيعي إلى حجمٍ صغير جداً و ذلك عقاباً له لايذائه الحيوانات وبسبب حجمه الجديد أصبح يركب على ظهر الأوزة الداجنة مورتن ثم قام بالسفر مع الوز البري برفقة مورتن شمالاً في فصل الصيف وجنوباً في فصل الشتاء مروراً بمناطق مختلفة التضاريس..

 💡 قصة نيلز لم تكتب بالصدفة وإنما كان هدفها عميق.. وكان السبب في كتابتها هو ضجر أطفال السويد من كتاب الجغرافيا وعدم رغبتهم لحضور دروس الجغرافيا.. و بعد عدة دراسات قامت بها وزارة التربية السويدية اكتشفت الوزارة أن السبب يعود لرتابة كتاب الجغرافيا المقرر بحيث يكون مضجر للأطفال لفهمه لذلك طلبوا من الكاتبه سيلمى أن تكتب كتاب جغرافيا جديد و ممتع..
وكانت نتيجة العمل لمدة 6 سنوات متواصله بحيث سافرت فيها الكاتبه في كل أرجاء السويد و أبدعت في كتابه الكتاب الرائع "نيلز هولكر سونس ورحلته عبر السويد" في عام 1906 م..
الكتاب الذي جعل الكبار قبل الصغار يقبلون على قراءته و أيضاً كان السبب الذي جعل أطفال السويد يرغبون من جديد لفهم جغرافيا بلدهم.. فيما بعد تُرجم الكتاب إلى 12 لغة وكذلك أصبح مسلسل كرتوني..

 ⭐الصورة المرفقة مع نيلز : هي لورقة نقدية لدولة السويد بقيمة 20 كرون ، كما لاحظتم على إحدى وجوهها صورة لسيدة هذه السيدة هي الكاتبه السويدية سيلمى ليكروف الحائزة على جائزة نوبل للأدب سنة 1909 م.. أما الوجه الثاني فيحمل صورة لنيلز و هو يركب على ظهر صديقته الإوزة ....!

 💡الإبداع في حل المشكلات يحول المشكلة إلى فرصة تمتد بنفعها لتطول قطاعاً واسعاً من البشر ...!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق